المرحلة الثانية من المشروع

إن المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية ستقود الاتجاه العالمي من الرعاية الصحية الوقائية، حيث تعتبر بمثابة توسعة في  عالم الرفاهية الصحية، كونها تكمل منظومة الرعاية الصحية. وبامتدادها على مساحة 22 مليون قدم مربعة، على طول خور دبي، ستدفع المرحلة الثانية بعجلة نمو سياحة الرفاهية الصحية والسياحة العلاجية على حد سواء.

 و أدركت مدينة دبي الطبية في وقت مبكر أن احتياجات الرعاية الصحية، يجب أن تتطور من الرعاية العلاجية السريرية إلى الرعاية الوقائية، آخذة بعين الاعتبار متطلبات الرعاية الصحية في دبي و عموم المنطقة، جنبا إلى جنب مع العوامل الأخرى مثل التغيرات الديموغرافية وغيرها. 

وبامتدادها على مساحة 22 مليون قدم مربعة، على طول خور دبي ستدفع المرحلة الثانية بعجلة نمو سياحة الرفاهية الصحية والسياحة العلاجية على حد سواء، كما ستجلب مفاهيم فريدة للرفاهية وخدمات متخصصة للمواطنين فضلا عن المقيمين والزائرين.

كما سنقدم ولأول مرة في المنطقة، 3.3 ملايين قدم مربعة من خيارات إعادة التأهيل المطل على واجهة مائية، لتناسب جميع الفئات العمرية بما فيها كبار السن، وذلك لضمان الصحة العقلية والجسمية للجميع.  

ولبناء هذه البيئة الشمولية، قمنا بتصميم مساحة مثالية 25 % منها مخصصة للخدمات الطبية و الرفاهية الصحية، و 25% للضيافة والتجزئة. وتماشيا مع رؤيتنا، سنقوم بالتركيز الخاص على المنحى التعليمي.

المشاريع الرئيسية في المرحلة الثانية

DHCC Phase i & 2