سلطة مدينة دبي الطبية واقتصادية دبي توقعان مذكرة تعاون مشترك لتسهيل ممارسة الأعمال وتنويعها في الإمارة

التزاماً منها بتسهيل وتشجيع مزاولة الأعمال في المنطقة الحرة، وتماشياً مع توجّهات حكومة دبي في تعزيز مكانة الإمارة كمكان حيوي متنوع يجمع اقتصادات العالم، وقعت سلطة مدينة دبي الطبية ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز العمل المشترك والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مجال ترخيص الأعمال ومزاولة الأنشطة التجارية في المنطقة الحرة وإمارة دبي.

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها على أن تقوم اقتصادية دبي بترخيص الأعمال والأنشطة التجارية للشركات التي ترغب في التوسع بأعمالها من مدينة دبي الطبية "المنطقة الحرة" إلى إمارة دبي، بشرط استيفائها للشروط المطلوبة وفقاً للقوانين والأنظمة المطبقة من قبل اقتصادية دبي وذلك بعد الحصول على إخطار عدم الممانعة من قبل القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية.

وبهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي، رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية: "نسعى دائماً إلى توطيد الشراكات الاستراتيجية مع القطاعات الحكومية المختلفة في الدولة، لجذب ودعم الاستثمارات المختلفة والمتنوعة، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الصعيد الاقتصادي.

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع اقتصادية دبي في إطار تسهيل عمل الشركات التي تنوي التوسع ومزاولة نشاطها من وإلى المنطقة الحرة، إذ نعمل في القطاع التنظيمي على تسخير كافة الامكانات وتذليل العقبات في سبيل ممارسة الأعمال، وتحسين سير الخدمات المقدمة في المنطقة الحرة".

وفي إطار الشراكة، سيتعاون الطرفان في مجال إصدار التصاريح التجارية للمؤسسات التي تود ممارسة أعمالها من إمارة دبي إلى مدينة دبي الطبية "المنطقة الحرة" والعكس، على بعض الأنشطة التجارية التي يحددها الطرفان والتي لا تتطلب موافقات خارجية.

وبدوره قال السيد عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية التي تجسد حرص الجهات الرسمية على العمل سويةً بما يسهم في توفير بيئة داعمة للأعمال تواكب أفضل الممارسات العالمية، وتساعد على تحقيق رؤية حكومة دبي في تنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة وتهيئة بيئة استثمارية منافسة لتعزيز مكانة الإمارة كمركز مالي وتجاري عالمي. ونسعى في اقتصادية دبي إلى مساعدة رجال الأعمال الحاليين والراغبين في مزاولة أعمالهم بدبي وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة، إلى جانب تسخير كافة الجهود والإمكانيات التي تضمن تبسيط وتسهيل إجراءات المعاملات والتراخيص التجارية في دبي". 

هذا وتنضم هذه الشراكة إلى مجموعة الاتفاقيات التي تم توقيعها مع دائرة التنمية الاقتصادية خلال السنوات السابقة، حيث تتعاون السلطة مع اقتصادية دبي في مجال الرقابة والتفتيش التجاري وحماية المستهلك في المنطقة الحرة، إلى جانب التعاون في مجال نظام حجز وحفظ الأسماء التجارية للشركات العاملة في مدينة دبي الطبية.

-انتهى-

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار