مدينة دبي الطبية تقدم خدمة ترخيص الطبيب الزائر الأول من نوعها في المنطقة الحرة رخصة طبيب زائر تخولّه العمل في 3 مرافق طبية الخدمة حصرية للأطباء وأطباء الأسنان وأطباء الطب التكميلي والبديل

أعلنت مدينة دبي الطبية اليوم، عن أولى خدماتها في 2019 المتمثلة في خدمة ترخيص الطبيب الزائر للدولة، وذلك بهدف جذب واستقطاب الكفاءات الطبية للدولة والتشجيع على زيادة السياحة العلاجية لأخصائيي الرعاية الصحية.

وتتمثل الخدمة بمنح الطبيب الذي ينوي زيارة دبي رخصة طبيب زائر ، تخوله العمل في 3 منشآت  طبية داخل مدينة دبي الطبية، ويستطيع الخروح والدخول إلى الدولة عدة مرات باستخدام نفس التأشيرة. وتمكنة التأشيرة كفالة عائلته وتحويلها إلى إقامة عمل في أحد المستشفيات والمرافق الطبية داخل مدينة دبي الطبية.

ويأتي توقيت إطلاق هذه المبادرة استعداداً للمشاركة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2019 في يناير الجاري،  الذي يعتبر أكبر تجمع للمختصين واللاعبين الرئيسيين في مجال الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي يضم أكثر من 4150 شركة عارضة، تعرض أحدث ابتكاراتها في مختلف المجالات المتعلقة بالرعاية الصحية بحضور أكثر من 85000 زائر من أكثر من 160 دولة، حيث تشارك مدينة دبي الطبية للمرة الخامسة عشرة على التوالي  في المعرض، لإبراز مكانة دبي كمركزٍ عالمي للرعاية الصحية والسياحة العلاجية، وإبراز مدينة دبي الطبية كوجهة عالمية مختارة لخدمات الرعاية الصحية عالية الجودة.

وتتمثل خطوات التقديم على الخدمة من خلال بوابة مسار  الذكية التابعة للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية ( www.dhcr.gov.ae/en/E-Services ) ، حيث يتم التقدم لطلب رخصة طبيب جديدة، ومن ثم يتم فحص أهلية المتقدم، وإصدار رسالة الإيفاء بالمتطلبات "رسالة قبول" ومن ثم التقدم لرخصة طبيب زائر، وإصدارها في وقت قياسي. وتتاح الخدمة على بوابة مسار في العشرين من شهر يناير الجاري. وفي معرض ومؤتمر الصحة العربي سيتم تقديم أسعار خاصة للخدمة حتى نهاية المعرض في 31 يناير 2019.

هذا وكان الأطباء الزائرون قبل إصدار هذه الخدمة يحصلون على رخصة طبيب مؤقتة و تكون مشروطة باستضافة المنشأة الطبية في مدينة دبي الطبية لمدة 3 أشهر  وتجدد لفترة مماثلة فقط ، ولا تتيح لهم العمل في منشآت أخرى، بينما تتميز الخدمة الجديدة للطبيب الزائر بمرونتها، حيث يكفل الطبيب عائلته ولا يحتاج إلى جهة تكفله، كما تمكّنه الخروج والدخول إلى الدولة عدة مرات، إلى جانب ذلك تتيح مدة الرخصة للطبيب فرصة البحث عن عمل في المستشفيات والمرافق الطبية أو تأسيس منشأته الخاصة في مدينة دبي الطبية.

وبهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية:" تعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها في الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى استقطاب الكفاءات إلى الدولة، وضم الخبرات في التخصصات المطلوبة، كما تشجع هذه الخطوة على السياحة العلاجية، والدفع باتجاه زيادة الخدمات العلاجية التخصصية، الأمر الذي يعود بالنفع على المجتمعات التي نخدمها.

وتدل هذه الخطوة على متانة و مرونة الإطار التنظيمي الذي تتمتع به سلطة مدينة دبي الطبية، في استحداث الآليات الناجعة التي من شأنها تعزيز منظومة القطاع الصحي في الدولة وفي مدينة دبي الطبية تلبية لتوجهات حكومتنا الرشيدة ضمن وثيقة الخمسين التي كان أبرز بنودها توفير طبيب لكل مواطن. كما نعمل بوتيرة متسارعة مع شركائنا في القطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية".

وتتاح الخدمة الجديدة  حصرياً للأطباء وأطباء الأسنان وأطباء الطب التكميلي والبديل القادمين من خارج الدولة  أو المتواجدين في الدولة بغرض العمل، والأبحاث، والمشاركة في المؤتمرات والفعاليات المختلفة.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار