تماشياً مع توجيهات ولي عهد دبي لتعزيز نمو الإمارة الاقتصادي سلطة مدينة دبي الطبية تعتمد إلغاء وتخفيض حزمة من رسوم الخدمات الطبية والتجارية في المنطقة الحرة

تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، لتعزيز نمو الإمارة الاقتصادي، أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المشرفة والمنظمة لمدينة دبي الطبية "المنطقة الحرة"، عن اعتمادها عدداً من الخدمات الطبية والتجارية لتخفيض وإلغاء بعض الرسوم فيها.

 ومن جانبها قامت سلطة مدينة دبي الطبية بإلغاء التصريح التشغيلي الخاص بالمنشآت التجارية في المنطقة الحرة البالغ عددها أكثر من 240 منشأة تجارية، حيث أصبح القرار نافذاً اعتباراً من تاريخ 2 ديسمبر 2018، و أن المرافق التجارية التي ينتهي تصريح التشغيل الخاص بها بعد 2 ديسمبر، هي معفية من التجديد.

كما أقرّت سلطة مدينة دبي الطبية بعض التخفيضات المتعلقة برسوم الخدمات الهندسية، حيث قامت بإعفاء جميع المرافق الموجودة في المنطقة الحرة دون استثناء من رسوم طلب تركيب اللوحات الخارجية بنسبة 100%، كما خفضت رسوم عرض اللوحات السنوية بنسبة 40% لجميع المنشآت.

وبالنسبة لتصريح التشغيل الطبي، فقد قامت سلطة مدينة دبي الطبية بتخفيض رسوم عدداً من التصاريح الطبية، حيث قامت بتخفيض التشغيل الطبي الخاص بالمرافق الطبية الداخلية حتى 30%، وتصريح العيادات الخارجية حتى 24%، وتصريح التشغيل الطبي الخاص بمراكز التشخيص والمختبرات الطبية حتى 32%. هذا وسيستفيد من هذه المبادرة أكثر من 170 من المرافق الطبية في المنطقة الحرة.

وبهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي، رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية:"تلبية لتوجيهات القيادة الرشيدة وكجزء من خطتنا لجذب الاستثمار في مدينة دبي الطبية،  قمنا بإعفاء شركائنا من بعض رسوم الخدمات الأساسية لممارسة أعمالهم في المنطقة الحرة، ووفرنا سلسة تسهيلات لهم، حيث ترمي هذه الخطوة إلى تخفيض تكلفة ممارسة الأعمال في المنطقة الحرة، وتعزيز جاذبيتها كوجهة جاذبة للاستثمار في الإمارة.

وكجهة تنظيمية، نسعى دائماً إلى تبني السياسات السليمة التي من شأنها أن تصب في مصلحة شركائنا لضمان استدامة خدماتنا عالية الجودة في مدينة دبي الطبية".

وللتشجيع على الإقبال على الخدمات التعليمية والبحثية، قامت سلطة مدينة دبي الطبية بتخفيض رسوم حزمة من الخدمات التعليمية والبحثية، حيث خفضت رسوم تصريح الأبحاث بنسبة 45%، كما قامت بتخفيض رسوم التصريح التشغيلي لمرافق التعليم والأبحاث بنسبة 67%، إلى حانب تخفيض رسوم الدراسات التداخلية المموّلة بنسبة 24%، وشهادات التعليم المهني المستمر بواقع 33%.

هذا وتعكف سلطة مدينة دبي الطبية باستمرار على مراجعة واستحداث خدمات من شأنها أن تدعم استدامة واستمرارية خدمات الأعمال للشركاء المحتملين والعاملين في المنطقة الحرة على حد سواء.

 

-انتهى-

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار