برنامج الرفاهية الصحية لمدينة دبي الطبية تنظم حملة للفحص الطبي على 450 من السكان بمناسبة اليوم العالمي للسكري

تاكيدا على التزامها تجاه صحة مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت مدينة دبي الطبية، أكبر منطقة حرة للرعاية الصحية في العالم، اليوم أنها قد استكملت بنجاح حملة للفحص الطبي للعامة بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

دبي. 13 نوفمبر، 2016.

تاكيدا على التزامها تجاه صحة مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت مدينة دبي الطبية، أكبر منطقة حرة للرعاية الصحية في العالم، اليوم أنها قد استكملت بنجاح حملة للفحص الطبي للعامة بمناسبة اليوم العالمي للسكري. 

 

نظمت مدينة دبي الطبية حملة ناجحة للفحص الطبي خلال "المهرجان الصحي" لمدينة دبي، وعلى هامش الاحتفال باليوم العالمي للسكري

 

  وقد استفاد من الحملة التي تم اطلاقها تحت مظلة "برنامح الرفاهية الصحية للشركات" لمدينة دبي الطبية 450 من المقيمين حيث تلقوا فحوصات واختبارات طبية تكميلية للنظر وضغط العين، السكر في الدم، وضغط الدم، وتحليل تكوين الجسم وكثافة العظام.

هذا وقد شهدت الحملة مساهمة اخصائيي الرعاية الصحية بالمرافق الطبية لشركاء مدينة دبي الطبية مثل مستشفى مورفيلدز للعيون بدبي، مراكز الشريف للعيون، مركز دبي للعظام والمفاصل، وموبايل دكتورز، من الترويج للحملة والتوعية بأهمية الكشف المبكر والعلاج لمرض السكري من النوع الثاني، وذلك بمنطقة الخليج التجاري، شارع الخليج، دبي، يوم الخميس 10 نوفمبر 2016.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل

مدينة دبي الطبية

قسم العلاقات العامة والإعلام

عوض العطاطرة/ وفاء عيسى/ كارولينا ديسوزا

6264 375 4 971+/ +971 4362 2839/ 1999 391 4 971+

carolina.dsouza@dhcc.ae / Awad.Alatatra@dhcc.ae/wafa.issa@dhcc.ae 

  

حول مدينة دبي الطبية

 

تعد مدينة دبي الطبية، أكبر منطقة حرة للرعاية والرفاهيةالصحية في العالم.

 

منذ أن أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في العام 2002، عملت المنطقة الحرة تجاه تحقيق رؤويتها المتمثلة بأن تصبح الوجهة العالمية الأفضل و مركزاً متكاملاً للخدمات الطبية وبرامج الرعاية الصحية المميزة، وبرامج التعليم والبحث العلمي.

 وتنقسم المدينة التي تمتاز بموقعها الاستراتيجي في قلب إمارة دبي، إلى مرحلتين، خُصصت الأولى التي تغطي مساحة تبلغ 4.1 مليون قدم مربعة، للرعاية الصحية والتعليم الطبي الأكاديمي، فيما سيتم تخصيص المرحلة الثانية التي يتم تطويرها حالياً لمراكز تعنى بالرفاهية الصحية وبرامج العناية بجودة الحياة، وتغطي مساحة 22 مليون قدم مربعة.

 تعتبر سلطة مدينة دبي الطبية الجهة المشرفة والمنظمة للمنطقة الحرة، ويتولى الذراع التنظيمي وهو هيئة تشريعية مستقلة تابعة لسلطة المدينة مسؤولية تنظيم و منح تراخيص مزاولة المهنة لمزودي خدمات الرعاية الصحية والمهنيين العاملين فيها، إلى جانب المحافظة على مستوى جودة الخدمات المقدمة وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال تقديم الرعاية الصحية والعناية بالمرضى في مدينة دبي الطبية ( المنطقة الحرة)، كما أن معايير الجودة التي يتبعها معتمدة من قبل الجمعية الدولية للجودة في مجال الرعاية الصحية ( إسكوا).

وتضم مدينة دبي الطبية ما يقارب 160 من منشآت الرعاية الصحية المعتمدة  من المستشفيات والعيادات الخارجية والمراكز الطبية ومختبرات التشخيص، عبر أكثر من 150 اختصاصاً، في حوالي 200 من المرافق الطبية مع أخصائيي رعاية صحية مرخصين من 90 بلداً يعملون فيها، ما من شأنه أن يعزز من مكانة مدينة دبي الطبية كجهة إقليمية رائدة في مجال السياحة العلاجية.

كما تعتبر مدينة دبي الطبية حاضناً للمؤسسات الأكاديمية مثل جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، التي تعد جزءاً من مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي. إذ تساعد البنية والبيئة الأكاديمية للمنطقة الحرة، استقطاب الشركاء الاستراتيجيين لتأسيس عملياتهم ما يعزز مفاهيم الرعاية والرفاهية الصحية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني : www.dhcc.ae

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار