مدينة دبي الطبية تعقد شراكة استراتيجية مع شركة التطوير العقاري السويسرية "سويس بروبرتيز" لتطوير مرافق سكنية خاصة بالرفاهية الصحية في المرحلة الثانية

دبي – 14 مايو 2017، أعلنت مدينة دبي الطبية، أكبر منطقة حرة للرعاية والرفاهية الصحية في العالم اليوم، عن شراكتها مع شركة التطوير العقاري السويسرية ( سويس بروبرتيز)، وذلك لزيادة الطاقة الاستيعابية السكنية بطابع صحي، في المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية الواقعة في منطقة الجداف دبي، والتي تعد بمثابة توسعة في عالم الرفاهية.

وتماشيا مع استراتيجيتها لتصبح وجهة عالمية للرعاية والرفاهية الصحية، والرامية إلى تعزيز العناصر الرئيسية في صناعة الرفاهية الصحية، تدعم مدينة دبي الطبية المرافق ذات الطابع الصحي، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على مساحات المعيشة المصمّمة لتحسين جودة الحياة.

وحسب اتفاقية الشراكة، سيتم تطوير المشروع الجديد " لا ريزيرف ريزيدنس" من قبل الطرفين  في المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية، التي تقع على امتداد خور دبي، ومحمية رأس الخور للحياة البرية، وتطل على قناة دبي المائية.

ويتضمن المخطط الرئيسي للمرحلة الثانية وجود المرافق المتخصصة في الرعاية والرفاهية الصحية من الوحدات السكنية، وأعمال التجزئة والضيافة والترفيه، حيث تصل نسبة المشاريع المنجزة في المرحلة الثانية إلى 40%.

وسيكمّل المشروع الجديد لشركة "سويس بروبرتيز"، المجموعة السكنية في المرحلة الثانية، التي من المقدر أن تستوعب أكثر من 25.000 شخص يعيشون ويعملون فيها، بمجرد الانتهاء من المشاريع المختلفة الأخرى.

وبهذه المناسبة، قال السيد بدر سعيد حارب، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في مدينة دبي الطبية:" يسعدنا التعاون مع سويس بروبيرتيز من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، والعمل معاً لدعم وتعزيز مجتمعات الرفاهية الصحية، وخاصة في سوق العقارات السكنية التي تتمتع بنمط صحي، والتي تعد واحداةً من أسرع الأسواق نمواً في سوق الرفاهية الصحية العالمية.

وفيما يتعلق بتأسيس وجهة عالمية المستوى، نؤمن في مدينة دبي الطبية أن الوحدات السكنية مهمة لتعزيز مفهوم الرفاهية الصحية، وجعل وجهة الرفاهية الصحية حيوية وصالحة للعيش، إذ نركز في مدينة دبي الطبية على القيمة المضافة طويلة الأجل لشركائنا في مجتمع مدينة دبي الطبية، وللمقيمين على حدٍ سواء"

هذا يحتوي المشروع السكني "لا ريزيرف ريزيدنس" على 230 وحدة سكنية فاخرة بطابع سويسري ، تضم شقق بغرفة إلى أربع غرف نوم، كما وسيضم المشروع وحدات مخصّصة للأنشطة الداخلية والخارجية من المدرجات المفتوحة، ، ومسارات المشي والجري، وحمامات السباحة، والصالات الرياضية، والمساحات الخضراء المخصصة للترفيه والاستجمام، ما سيعزز من مفهوم الرعاية والرفاهية الصحية بشكل كبير، ومن المتوقع اكتمال المشروع في نهاية عام 2019.

وبدوره قال كريم عدي، الرئيس التنفيذي لشركة سويس بروبرتيز :" نؤمن بأن مفهوم العيش بنمط صحي يمكن أن يُعزز بدمج مفاهيم التصميم النشطة، وجعل ممارسة الرياضة البدنية جزءاً طبيعياً من حياتنا اليومية، ونحن في سويس بروبرتيز ندعم تركيز مدينة دبي الطبية على الرفاهية الصحية، وذلك لمعالجة التحديات الصحية في أنماط الحياة اليومية وتحسين الصحة العامة، ولذلك نحن سعداء بهذه الشراكة مع مدينة دبي الطبية لتطوير مجتمع خاص يمكننا فيه دعم المجتمع للعيش بنمط صحي".

 

-          انتهى –

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل

مدينة دبي الطبية

قسم الاتصال والإعلام

عوض العطاطرة/ وفاء عيسى/ كارولينا ديسوزا

43838469 971+/ +971 43838481/  +971 43838475

carolina.dsouza@dhcc.ae / Awad.Alatatra@dhcc.ae/wafa.issa@dhcc.ae/

@HealthcareCity

@dubaihealthcarecity

@dubaihealthcarecity

 

حول مدينة دبي الطبية

 

تعد مدينة دبي الطبية، أكبر منطقة حرة للرعاية والرفاهيةالصحية في العالم.

 

منذ أن أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في العام 2002، عملت المنطقة الحرة تجاه تحقيق رؤويتها المتمثلة بأن تصبح الوجهة العالمية الأفضل و مركزاً متكاملاً للخدمات الطبية وبرامج الرعاية الصحية المميزة، وبرامج التعليم والبحث العلمي.

 

وتنقسم المدينة التي تمتاز بموقعها الاستراتيجي في قلب إمارة دبي، إلى مرحلتين، خُصصت الأولى التي تغطي مساحة تبلغ 4.1 مليون قدم مربعة، للرعاية الصحية والتعليم الطبي الأكاديمي، فيما سيتم تخصيص المرحلة الثانية التي يتم تطويرها حالياً لمراكز تعنى بالرفاهية الصحية وبرامج العناية بجودة الحياة، وتغطي مساحة 22 مليون قدم مربعة.

 

تعتبر سلطة مدينة دبي الطبية الجهة المشرفة والمنظمة للمنطقة الحرة، ويتولى الذراع التنظيمي وهو هيئة تشريعية مستقلة تابعة لسلطة المدينة مسؤولية تنظيم و منح تراخيص مزاولة المهنة لمزودي خدمات الرعاية الصحية والمهنيين العاملين فيها، إلى جانب المحافظة على مستوى جودة الخدمات المقدمة وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال تقديم الرعاية الصحية والعناية بالمرضى في مدينة دبي الطبية ( المنطقة الحرة)، كما أن معايير الجودة التي يتبعها معتمدة من قبل الجمعية الدولية للجودة في مجال الرعاية الصحية ( إسكوا).

وتضم مدينة دبي الطبية ما يقارب 160 من منشآت الرعاية الصحية المعتمدة  من المستشفيات والعيادات الخارجية والمراكز الطبية ومختبرات التشخيص، عبر أكثر من 150 اختصاصاً، و 200 من المرافق غير الطبية. مع أخصائيي رعاية صحية مرخصين من 90 بلداً يعملون فيها، ما من شأنه أن يعزز من مكانة مدينة دبي الطبية كجهة إقليمية رائدة في مجال السياحة العلاجية.

كما تعتبر مدينة دبي الطبية حاضناً للمؤسسات الأكاديمية مثل جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، التي تعد جزءاً من مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي. إذ تساعد البنية والبيئة الأكاديمية للمنطقة الحرة، استقطاب الشركاء الاستراتيجيين لتأسيس عملياتهم ما يعزز مفاهيم الرعاية والرفاهية الصحية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني : www.dhcc.ae

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار