بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم "مدينة دبي الطبية" تنظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم للسنة الثالثة عشرة

نظمت مدينة دبي الطبية - المنطقة الحرة المتخصصة بالرعاية والرفاهية الصحية - وللسنة الثالثة عشرة - حملتها السنوية للتبرع بالدم، بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لهيئة الصحة بدبي. وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي بالتحديات التي يواجها المرضى، ولفت الانتباه إلى الحاجة المستمرة للتبرع بالدم بشكل دوري، بالإضافة إلى تشجيع الأشخاص للتبرع بالدم، وتلبية الحاجة المتزايدة للدم في الإمارة.

ومن خلال هذه الحملة التي تنظمها المدينة بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، الذي يصادف الرابع عشر من حزيران من كل عام، تؤكد مدينة دبي الطبية التزامها بدعم كل ما من شأنه تحسين صحة أفراد المجتمع، إذ تعتبر مبادرات التبرع بالدم من الركائز الأساسية في نظام الرعاية الصحية، وهي جزء لا يتجزأ من العلاجات الضرورية المختلفة التي تهدف لإنقاذ ودعم حياة المرضى.

هذا وشهدت حملة التبرع التي نظمتها مدينة دبي الطبية في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي، مشاركة العديد من المتطوعين والموظفين في المنطقة الحرة، خلال حملتها التي استمرت لمدة 6 ساعات، ما يبرز التزام المشاركين وبذل ما في وسعهم لمساعدة من هم بحاجة إلى الدم بشكل مستمر.

يذكر أن مدينة دبي الطبية جمعت خلال حملتها أكثر من 60 وحدة دم. وبدوره سيقوم مركز دبي للتبرع بالدم بنقل العينات التي تم جمعها، وتزويدها كجزء من مهمته للمستشفيات  الحكومية والخاصة في الإمارة، ليتم بعد ذلك إعطائها للمرضى المحتاجين. 

كلام الصورة: للسنة الثالثة عشر نظمت مدينة دبي الطبية حملتها السنوية للتبرع بالدم، بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي  بمدينة دبي الطبية بتاريخ 20 يونيو 2019 والتي استمرت لمدة 6 ساعات جمعت من خلالها أكثر من 60 وحدة دم، أي ما يعادل 36  لتراً.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار