" سلطة مدينة دبي الطبية" و "سلطة واحة دبي للسيليكون" توقعان اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية

20 أغسطس 2017 – دبي، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق وترسيخ مبدأ الشراكة مع المناطق الحرة في إمارة دبي، أبرمت سلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المنظمة والمشرفة على مدينة دبي الطبية مؤخراً، اتفاقية تعاون مشترك مع سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، بهدف تمكين منشآت الرعاية الصحية العاملة في مدينة دبي الطبية من مزاولة أنشطتها الطبية داخل واحة دبي للسيليكون من خلال افتتاح أفرع لها داخل الواحة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتولى سلطة مدينة دبي الطبية مسؤولية إصدار التصاريح والموافقات للمستشفيات والعيادات والمراكز الصحية المسجلة تحت مظلتها التي تلبي معايير سلطة مدينة دبي الطبية وسلطة واحة دبي للسيليكون وترغب بفتح أفرع لها لممارسة أنشطتها الطبية داخل الواحة، فضلاً عن الرقابة والإشراف على النواحي الطبية لتلك المرافق الصحية، وضمان التزامها بجميع معايير الرعاية الصحية وقوانينها، إلى النظر في الشكاوى الطبية المقدمة ضدها، وإجراء زيارات تفتيش دورية لضمان تطبيق أعلى معايير الجودة فيها، إلى جانب التعاون في كافة المجالات ذات النفع المشترك. ومن جهتها ستتولى سلطة واحة دبي للسيليكون إصدار رخصة "الفرع" لهذه المنشآت إلى جانب مواصلتها إصدار وتجديد التراخيص وغيرها من متطلبات تشغيل الأعمال للمنشآت الصحية التي ترغب بتأسيس أعمالها أو العاملة في واحة دبي للسيليكون.  

 

وقع الاتفاقية كل من الدكتور رمضان البلوشي الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية والمهندس سالم خليفة، نائب رئيس أول – الشركات والخدمات التأسيسية في سلطة واحة دبي للسيليكون بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

 

وبهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية:" تعمل سلطة مدينة دبي الطبية بشكل حثيث مع شركائها في المناطق الحرة بدبي لتوسيع نطاق الرعاية الصحية عالية الجودة. وجاء توقيع هذه الشراكة الاستراتيجية مع سلطة واحة دبي للسيليكون، أحد أبرز الشركاء الاستراتيجيين لسلطة المدينة، لينعم أبناء هذا المجتمع بنفس مستوى الخدمات العلاجية التي تقدمها مدينة دبي الطبية وجلب أفضل المعايير والممارسات العالمية إليه، ولتعزيز وتصدير خدمات الرعاية الصحية إلى المناطق الأخرى خارج حدود مدينة دبي الطبية، ما يؤكد شفافية و مرونة نظام الحوكمة التي تتمتع به سلطة مدينة دبي الطبية ". 

هذا وسيتعاون الجانبان أيضاً على الأمور الرقابية، والإشراف على الجوانب التنظيمية بما يتوافق مع القوانين والأحكام المعمول بها لدى الطرفين، والاتفاق على آليات العمل اللازمة، فضلاً عن تعيين فرق عمل بين الجهتين لغايات تنسيق وتنظيم العمل المشترك.

من جانبه قال المهندس سالم خليفة:" تتميز واحة دبي للسيليكون بالمزايا والمرافق التي تقدمها للشركات العالمية والمحلية، حيث تعد المدينة الحرة التكنولوجية الوحيدة التي توفر جميع مقومات العيش والعمل ضمن مجتمع تكنولوجي متكامل. وتتضمن هذه المرافق المكاتب العصرية ووحدات التصنيع والمباني السكنية والتجارية والجامعات والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز التسوق والمطاعم والعديد غيرها ضمن مدينة تتميز ببنية تكنولوجية

متطورة. لذلك فإن شراكتنا اليوم مع سلطة مدينة دبي الطبية تأتي دعماً لجهودنا الرامية بجعل الواحة المكان الأمثل للعيش والعمل والذي يعد أحد محاور الرئيسية في استراتيجيتنا للعام 2021 وتتضمن: مدينة ذكية ومجمعاً تكنولوجياً متطوراً وأسعد موظفين ومجتمعاً مفضلاً للعيش والعمل".

 

هذا وتتماشى هذه الشراكة مع مبادرات حكومة دبي التي تهدف إلى توسيع نطاق توفير الرعاية الصحية وسهولة الوصول إليها في مختلف أنحاء الإمارة، إذ يتوقع أن يستفيد من هذه الشراكة الآلاف ممن يعملون ويعيشون في واحة دبي للسيليكون.

 

كلام الصورة: الدكتور رمضان البلوشي و والمهندس سالم خليفة أثناء توقيع الاتفاقية بين سلطة المدينة وسلطة واحة دبي للسيليكون التي تتيح للمرافق الطبية العاملة في مدينة دبي الطبية افتتاح أفرع لها في الواحة وممارسة أنشطتها الطبية فيها.

 

-          انتهى-

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

 قسم الاتصال المؤسسي

مدينة دبي الطبية

عوض العطاطرة/ وفاء عيسى/ كارولينا ديسوزا

43838469 971+/ +971 43838481/  +971 43838475

carolina.dsouza@dhcc.ae / Awad.Alatatra@dhcc.ae/wafa.issa@dhcc.ae/ 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار