مدينة دبي الطبية تبدأ أولى فعاليات تحدي دبي للياقة بيوغا الضحك أكثر من 20 نشاطاً على مدار الشهر

بدأت مدينة دبي الطبية أولى فعالياتها ضمن مشاركتها في برنامج تحدي دبي للياقة البدنية بيوغا الضحك، ضمن سلسلة الأنشطة التي توفرها لموظفيها ولمجتمعها في المنطقة الحرة.

وتشارك مدينة دبي الطبية في تحدي دبي للياقة للسنة الثالثة على التوالي، بمشاركة فاعلة ضمن سلسلة من النشاطات البدنية والذهنية ضمن برنامج موزع على مدار الشهر يتضمن أكثر من 20 فعالية مختلفة.

وتهدف هذ المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في 2017 إلى تحويل دبي إلى أكثر مدن العالم نشاطاً، إلى جانب تحفيز سكان دبي وزوارها على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقية يومياً على مدار 30 يوماً، والحفاظ على نمط صحي على المدى البعيد.

وخلال الأسبوع الأول من تحدي اللياقة، حضر جلسات يوغا الضحك التي تقدمها مدينة دبي الطبية لأول مرة هذا العام، العديد من الأطباء، والممرضين، والعاملين في المهن الطبية المساندة من مجتمع مدينة دبي الطبية، إلى جانب موظفي سلطة مدينة دبي الطبية، والتي كان لها بالغ الأثر في إسعاد المشاركين ومدّهم بالطاقة الإيجابية.

ويتم تنظيم جلسات يوغا الضحك الأسبوعية بالتعاون مع شريك مدينة دبي الطبية لافتر يوغا انترناشيونال، ويقدمها المدرب المحترف السيد اس. رانغرانت.

ومن جهته قال السيد رانغرانت مدرب اليوغا والتأمل في لافتر يوغا انترناشيونال: "سعيد لكوني جزء من برنامج مدينة دبي الطبية لتحدي دبي للياقة، من الواضح أن تمرينات الضحك تزيد من تدفق الاوكسجين لأنسجة الجسم المختلفة، وقد أظهرت الدراسات العلمية أن يوغا الضحك تعزز المناعة، وتقلل من التوتر، وتبث روح السعادة في الأشخاص".

هذا وبالإضافة إلى الأنشطة التي تقام في المنطقة الحرة، سيقوم موظفو مدينة دبي الطبية بزيارة أسبوعية للمشاركة بفعاليات قرى اللياقة المختلفة بدبي التي ينظمها برنامج دبي للياقة.

-       انتهى-

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار