سلطة مدينة دبي الطبية" و "جوان دونغ - مكاو لتكنولوجيا الطب الصيني التقليدي التجاري “توقعان اتفاقية تعاون مشترك جاء توقيع الاتفاقية في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات والصين لتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين البلدين

وقعت سلطة مدينة دبي الطبية مؤخراً اتفاقية تعاون مشترك مع مجمع جوان دونغ - مكاو لتكنولوجيا الطب الصيني التقليدي التجاري، تهدف إلى تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية في مجال الطب الصيني التقليدي.

جاء توقيع المذكرة على هامش المنتدى الدولي للطب التقليدي في مكاو-الصين، الذي سلط الضوء على  تطوير وعولمة الطب الصيني التقليدي على مدار يومين.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من المهندس عمر عميش، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، والسيدة لو هونغ، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجمع جوان دونغ - مكاو لتكنولوجيا الطب الصيني التقليدي التجاري، بحضور الدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية، وهديل الحجار مدير التراخيص الطبية ولفيف من كبار المسؤولين.

وفي إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في العشرين من شهر سبتمبر الجاري، سيتعاون الطرفان عن كثب في سبل تنسيق العمل بين الجانبين في مجال الطب الصيني التقليدي والتعليم وفرص التدريب، والتكنولوجيا الخاصة في هذا المجال.

كما سيتعاون الطرفان في مجال تنظيم ودعم المشاركة لغايات عقد المنتديات والمؤتمرات والفعاليات الأخرى التي تتعلق بالطب الصيني التقليدي وقطاع الرعاية الصحية، إلى جانب تشكيل السياسات التنظيمية والمعايير الخاصة بالحصول على تقنيات الطب الصيني التقليدي ومنتجاته، وتوفير المشورة الطبية والدعم التكنولوجي.

وبدوره قال الدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية :" نحن سعداء بتوقيع هذه المذكرة مع مجمع جوان دونغ - مكاو لتكنولوجيا الطب الصيني التقليدي أحد رواد الطب الصيني التقليدي في العالم، حيث دائماً ما تسعى سلطة مدينة دبي الطبية إلى زيادة الحصول على الرعاية الصحية عالية الجودة وتوفير جميع أنواع العلاجات بما فيها الطب البديل، وذلك بفضل الإطار التنظيمي القوي و المرن الذي تتمتع به السلطة".

وفي مدينة دبي الطبية يوجد لدينا 8 تخصصات طبية تندرج تحت مظلة الطب التكميلي والبديل، وأكثر من 53 أخصائي رعاية صحية يعملون في هذا المجال".

كما تنص الاتفاقية على توفير مجمع جواندونغ مكاو خدمات إصدار التراخيص والشهادات على الأدوية والمنتجات الصحية ومنتجات الطب الصيني التقليدي، إلى جانب مساعدة سلطة مدينة دبي الطبية على تأسيس معايير التشخيص والاختبار والتحكم بالجودة لبعض المنتجات.

واتفق الجانبان على تعزيز سبل التعاون للارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين الطرفين فضلاً عن بحث سبل تطوير الأعمال والترويج لها.

هذا وجاء توقيع الاتفاقية مع مجمع جواندونغ مكاو في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة والصين لتعزيز الشراكات الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين، لفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات، حيث تفخر سلطة مدينة دبي الطبية بأن تكون جزءاً من هذه الجهود ومساهماً في دفع عجلة التعاون بين البلدين في مجال الطب الصيني التقليدي من خلال تبادل المعرفة وتطوير السياسات والمعايير في هذا المجال.   

-         انتهى-

كلام الصورة: الفريق التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية خلال مراسم التوقيع على الاتفاقية مع مجمع جوان دونغ - مكاو لتكنولوجيا الطب الصيني التقليدي التجاري

 

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

 قسم الاتصال والعلاقات العامة

مدينة دبي الطبية 

عوض العطاطرة/ وفاء عيسى

43838469 971+ +971 43838481/ 

Awad.Alatatra@dhcc.ae/wafa.issa@dhcc.ae  

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار