سلطة مدينة دبي الطبية تختتم مشاركتها في مبادرة حكومة دبي " أسبوع بلا مراكز خدمة" بأكثر من 170 خدمة ذكية بلغ حجم التحول الذكي للخدمات أكثر من 97% بالتزامن مع بدء المبادرة أكثر من 1000 معاملة إلكترونية تم تنفيذها خلال أسبوع المبادرة

اختتمت سلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المنظمة والمشرفة على مدينة دبي الطبية، اليوم مشاركتها في مبادرة حكومة دبي "أسبوع بلا مراكز خدمة" للمرة الثانية على التوالي في الفترة من 21-25 أكتوبر .

وهدفت سلطة مدينة دبي الطبية من خلال مشاركتها للمرة الثانية في المبادرة إلى دعم وتعزيز مسيرة التحوّل نحو القنوات الذكية في إنجاز المعاملات الحكومية تماشياً مع هدف حكومة دبي المتمثل في التحول الذكي في جميع المعاملات.

ولتحقيق هذه المبادرة التي أطلقتها الدائرة المالية بدبي، وفرت سلطة مدينة دبي الطبية أكثر من 170 خدمة ذكية إلى جانب خدمات الدفع الإلكتروني ابتداءً من فترة المبادرة، عبر بوابتها الذكية "مسار" الأولى من نوعها في الإمارات، التي تعنى بتوفير الخدمات الطبية والتجارية في آن واحد.

وفي ضوء مشاركة سلطة مدينة دبي الطبية للسنة الثانية على التوالي في المبادرة، قال الدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية:" نحن سعداء بالمشاركة في النسخة الجديدة من المبادرة لا سيما بعد النجاح الذي حققته في العام المنصرم، وتماشياً مع هذه المبادرة فقد وفرنا محفظة واسعة من الخدمات الذكية لعملائنا وشركائنا في المنطقة الحرة عبر بوابة مسار الذكية، التي صممت لخدمة العملاء وتيسير إنهاء إجراءاتهم في وقت زمني قياسي .

هذا وخلال أسبوع المبادرة، قامت مسار بإنجاز أكثر من 1000 معاملة. ومنذ إطلاقها في يناير العام الماضي قامت مسار بإنجاز أكثر من 44000 معاملة ذكية.  

وبصفته الجهة المنظمة لمدينة دبي الطبية ( المنطقة الحرة(، يلتزم القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية بالحوكمة الذكية، ودعم توجّهات وأهداف حكومة دبي لتصبح المدينة الأذكى عالمياً، حيث تؤمن السلطة بأن التغيير لا يجب أن يشمل التحول الرقمي فحسب، ولكن يجب أن يتعداه ليكون تغييراً في سلوك وتجربة العملاء، وهذا جزء من التزام سلطة مدينة دبي الطبية تجاه الجمهور، التي تسعى دائماً لتعزيز تجربتهم".

وحالياً يوفر القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية أكثر من 97% من الخدمات الذكية المتاحة من خدمات الترخيص المهني والتجاري والخدمات الحكومية وخدمات التفتيش والشكاوى الطبية إلى جانب الخدمات الأساسية المتوفرة مسبقاً مثل طلبات التاشيرات وإصدار الرسائل وغيرها.

وخلال فترة المبادرة من 21-25 أكتوبر 2018 شهد مركز الخدمة التابع لسلطة مدينة دبي الطبية تراجعاً ملموساً في عدد المراجعين. كما أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية للجمهور عبر جميع قنوات الاتصال الخاصة بها  إلى استقبال جميع طلباتها عبر بوابتها الذكية مسار دون الحاجة إلى زيارة مركز الخدمة التابع لها إلا في الضرورة القصوى وفي الحالات التي تتطلب حضور شخصي، حيث تم تشكيل فريق مختص لتوجيه العملاء الموجودين لتقديم الطلبات إلكترونياً من خلال قنوات ذكية بديلة.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار