في ظل مشاركتها للمرة السادسة عشرة على التوالي في معرض الصحة العربي 2019 "مدينة دبي الطبية" تطلق رخصة "زاول" الأولى من نوعها في المنطقة الحرة يأتي إطلاق الرخصة تماشيًا مع مبادرات حكومة دبي لتعزيز وتسهيل وتمكين الأعمال في الإمارة

أعلن القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية اليوم، عن إطلاقه "زاول" أول رخصة تجارية فورية في المنطقة الحرة، ضمن مشاركة مدينة دبي الطبية السادسة عشرة في معرض الصحة العربي 2020، وذلك لتسهيل وجذب الاستثمار في المنطقة الحرة.

ومن خلال رخصة "زاول" الجديدة، توفر مدينة دبي الطبية لرواد الأعمال فرصة العمل ومزاولة الأنشطة التجارية في المنطقة الحرة، دون الحاجة لعقد إيجار أو مساحة مكتبية للسنة الأولى من بدء الأعمال، حيث تمكّن المستثمرين الجدد والحاليين من إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في المنطقة الحرة، أو فرع لشركة إماراتية في مدينة دبي الطبية المنطقة الحرة، مقابل امتيازات حصرية خلال معرض الصحة العربي.

وبهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي، رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية: "دائمًا ما نعمد إلى تطوير سياساتنا بشكل مستمر لتوفير بيئة استثمارية جاذبة، لتمكين الراغبين في مزاولة الأنشطة التجارية في المنطقة الحرة والاستفادة من المبادرات والخدمات التي ترمي إلى تعزيز النمو المستدام في الإمارة وجذب رواد الأعمال.

انسجامًا مع مبادرات القيادة الرشيدة وتوجهاتها في خلق بيئة تنافسية ومثالية لممارسة الأعمال، ستعطي الرخصة الجديدة  شركائنا المحتملين مزايا تنافسية جيدة، ولهذا الهدف، نعمل في سلطة مدينة دبي الطبية على تسخير كافة الامكانات وتذليل العقبات في سبيل ممارسة الأعمال، وتحسين سير الخدمات المقدمة في المنطقة الحرة.

هذا وتوفر الرخصة الجديدة أكثر من 20 نشاطًا تجاريًا يمكن لرواد الأعمال الاستفادة منها ضمن مدينة دبي الطبية "المنطقة الحرة" في مختلف المجالات من شركات الاستشارات، ومؤسسات الاعتماد إلى ممثلي شركات الصيدلة والرعاية الصحية وغيرها.

وكان يشترط لهذه الفئات حصولها على عقد إيجار منشأة كمتطلب سابق للحصول على الرخصة التجارية في المنطقة الحرة، ومع تقديم الرخصة الفورية الجديدة تم إعفاء الشركات الجديدة من هذا الشرط، الأمر الذي سيعمل على تسهيل وجذب الاستثمار في المنطقة الحرة، وتوفير الجهد والتكاليف والأعباء اللوجستية والمالية عليهم.

كما توفر الرخصة الفورية للشركات تأشيرتين مع كل رخصة كبداية، وفق الشروط التي تضعها الدائرة المختصة في القطاع التنظيمي. ويمكن للشركات ورواد الأعمال الحاصلين على الرخصة الفورية الراغبين بتأسيس أعمالهم في المنطقة الحرة بعد انتهاء صلاحيتها، التقدم بطلب تأسيس شركة والحصول على عقد الإيجار للسماح لهم بمزاولة نشاطاتهم التجارية كما هو متبع في المنطقة الحرة.

وعلى مدار الأيام الأربعة للمعرض، سيقوم فريق إدارة التراخيص وتسجيل الشركات بتعريف الجمهور بمعايير التقديم للرخصة الجديدة، وشرح الخطوات بشكل مبسط لزوار جناح مدينة دبي الطبية على مدار الساعة خلال المعرض.

-انتهى- 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار