مدينة دبي الطبية تضيف بلدان جديدة في أمريكا الجنوبية وأوروبا الشرقية لقائمة التراخيص الطبية في المنطقة الحرة

أعلنت مدينة دبي الطبية اليوم عن إضافة بلدان جديدة للتراخيص الطبية، حيث يمكن للأطباء وأطباء الأسنان من بلدان أمريكا الجنوبية وأوروبا الشرقية، التقدم بطلب للحصول على ترخيص ممارسة المهنة في مدينة دبي الطبية، وفقاً للائحة الجديدة التي أعلنها القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المشرفة على تنظيم عمل مدينة دبي الطبية "المنطقة الحرة".

وهذا العام، تمت إضافة 10 دول ومناطق جديدة لقائمة التراخيص في مدينة دبي الطبية هي: كولومبيا، وقبرص وإستونيا، وكوسوفو، ولاتفيا، وليتوانيا، والجبل الأسود، وسلوفينيا، وغرب إفريقيا، وجزر الهند الغربية. وبإضافة المناطق الجديدة هذا العام، أضحت مدينة دبي الطبية تعترف بمؤهلات أخصائيي الرعاية الصحية من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وبهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي، رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية:" تأتي هذه الخطوة نتيجة الاهتمام المتزايد للأطباء من هذه المناطق للعمل في مدينة دبي الطبية، مع أخذ الاعتبار معايير الجودة الصارمة التي نتبعها.

ولتعزيز إطار التراخيص لدينا، فإننا نأخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل المهمة عندما يتعلق الأمر بترخيص الأطباء، مثل: إصدار الشهادات من قبل المؤسسات والمجالس المعتمدة، فضلاً عن المعايير والممارسات الدولية، كما نقوم بتقييم المؤهلات المهنية للأطباء، وخبراتهم السريرية، والمنشورات الطبية في المجلات العلمية المتخصصة، حيث أننا ملتزمون باستقطاب وجلب المواهب المختصة في الرعاية الصحية إلى المنطقة الحرة".

ومن المتوقع أن يزداد الطلب على أخصائيي الرعاية الصحية المؤهلين في دبي، في الوقت الذي تستعد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال أكثر من 25 مليون زائر لمعرض إكسبو 2020. وفي سياق متصل، تعمل المنطقة الحرة على زيادة خيارات الرعاية الصحية عالية الجودة، من خلال جذب أخصائيي الرعاية الصحية من مختلف الثقافات والجنسيات، لتلبية احتياجات المقيمين والزوار على حد سواء. وحالياً يعمل في مدينة دبي الطبية أكثر من 4200 أخصائي مهني مرخص من 111 دولة، يتحدثون حوالي 40 لغة.

وإلى جانب توسيع إطار التراخيص الخاص بها، قامت مدينة دبي الطبية بإجراء تعديلات على الشروط اللازمة لحصول الأطباء على مسمّى "استشاري"، حيث توفر التعديلات الجديدة مرونة أكثر للأطباء وأطباء الأسنان الذين ينوون الحصول على هذا المسمى.

وحسب التعديلات الجديدة، يستطيع الأطباء الآن التقدم للحصول على مسمى "استشاري"، عند نشر أبحاثهم في أي مجلة طبية محكّمة معترف بها عالمياً، حيث كان الأمر سابقاً  منوطاً بنشر أي ورقة علمية فقط في MEDLINE، وهي مكتبة رقمية للعلوم والمعلومات الطبية الحيوية في الولايات المتحدة.

هذا ومن خلال توسيع رقعة التراخيص، تسهم مدينة دبي الطبية في تطبيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفقاً لوثيقة الخمسين التي أطلقها سموه وتنص على توفير "طبيب لكل مواطن".

للمزيد حول لائحة الإرشادات المحدّثة، يرجى الضغط على الرابط: General Licensure Requirements for Healthcare Professionals and Licensure Requirements for Physician and Dentists Guidance for Applicants.

-        انتهى-

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار