تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين سلطة مدينة دبي الطبية تُعلن عن إطلاق الدورة الثانية من جوائزها للتميّز في الرعاية الصحية فئات جديدة احتفاءً بعام زايد، ومساهمات المرأة والشباب ضمن المنطقة الحرة

دبي، 29 يناير 2018: تحت رعاية كريمة من رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية عن إطلاق الدورة الثانية من "جوائز سلطة مدينة دبي الطبية للتميّز".

حيث أطلقت سلطة مدينة دبي الطبية جوائزها للتميز على هامش معرض ومؤتمر الصحة العربي 2018، مضيفة هذا العام فئات جديدة منها احتفاءً بـ " عام زايد"، وتعنى بالعمل التطوعي، وأخرى تركز على مساهمات المرأة في الرعاية الصحية، و ثالثة تكرم أخصائيي الرعاية الصحية من الشباب ضمن القطاع الطبي، علاوة على فئات الجائزة الأخرى الموجودة مسبقاً.

 

وبهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية:" نحن سعداء بهذا الإنجاز وكلنا فخر بإطلاق النسخة الثانية من جائزة التميز تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، ونحن ممتنون للدعم السخي الذي تقدمه سموها لنا، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من جهودنا نحو التميز والعمل بشكل مستمر للارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة لجميع أفراد المجتمع  ".

 

 وتهدف دورة الجائزة لهذا العام، المؤلفة من 6 جوائز بالمجمل، إلى تكريم ومكافأة المساهمات المتميّزة والمبادرات المبتكرة التي ترقى لأعلى مستويات السلامة، وتعود بأثر إيجابي ملموس على حياة المرضى بالدرجة الأولى في مدينة دبي الطبية ( المنطقة الحرة).

 

وتتألف دورة هذا العام من فئتين رئيسيتين هما "جوائز التميّز" و"جوائز التكريم"؛ حيث تشتمل فئة "التميّز" على ثلاث جوائز هي "الابتكار في الرعاية الصحية" و"العيادات الخارجية"، فضلاً عن جائزة "الأخصائي المتميّز في الرعاية الصحية"؛ في حين تتضمن فئة "التكريم" ثلاث جوائز جديدة هي "عام زايد للعمل التطوعي" و"المرأة الملهمة في الرعاية الصحية" و"الأخصائي الشاب في الرعاية الصحية". 

 

وأضاف البلوشي: "عندما أطلقنا الجائزة للمرة الأولى العام الماضي، كنا نرمي إلى تعزيز سعينا نحو التميّز والابتكار ضمن قطاع الرعاية الصحية، لذا عمدنا في الدورة الأولى إلى تكريم الممارسات والمبادرات المبتكرة التي يبديها شركاؤنا في المرافق الطبية ممن يقدّمون مساهمات كبيرة في العناية بالمرضى وسلامتهم وإثراء تجاربهم. وتأتي دورة هذا العام لتواصل تكريم ودعم التميّز والابتكار بشكل أكبر".

 

وتكرّم جائزة "عام زايد للعمل التطوّعي" المساهمات التطوعية لشركاء مدينة دبي الطبية وأخصائيي الرعاية الصحية و/ أو الموظفين في مختلف المجالات الإنسانية والبيئية والاجتماعية، وتهدف للاحتفاء بالعمل التطوّعي انسجاماً مع مفهوم "عام زايد"، وبما يعكس الأهمية التي أولاها الوالد المؤسس الشيخ زايد طيب "الله ثراه" لهذا الجانب، وعمل على ترسيخه في المجتمع. 

 

أمّا جائزة "المرأة الملهمة في الرعاية الصحية"، فترمي إلى تكريم النساء الناجحات ضمن مدينة دبي الطبية، اللاتي قدّمن مساهمات معتبرة تجسّد أمثلةً مُلهِمة يحتذى بها على صعيد الابتكار والإبداع والتميّز في مجال خدمات الرعاية الصحية.

 

وتأتي جائزة "الأخصائي الشاب في الرعاية الصحية" لتكرّم أخصائيي الرعاية الصحية الشباب المؤثرين في المجتمع، ممن تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 30 سنة عن مساهماتهم وإنجازاتهم القيّمة في تحسين منظومة الرعاية الصحية ضمن مدينة دبي الطبية. وعلى نحو مشابه، يتمثل الهدف من جائزة "الأخصائي المتميّز في الرعاية الصحية" إلى تكريم أخصائيي الرعاية الصحية لإنجازاتهم المتميزة و الملموسة في تحسين الخدمات ضمن مدينة دبي الطبية.

 

هذا وتعتبر المشاركة في الجوائز مفتوحة أمام جميع موظفي كافة المنشآت في مدينة دبي الطبية، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني: dhcr.gov.ae، علماً بأن الموعد النهائي لتسليم طلبات المشاركة هو 31 مارس 2018. وسيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مستقلة، وبعد ذلك إلى تكريمهم في حفل خاص سيقام خلال  شهر مايو من العام الجاري.

 

-انتهى-

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار