على هامش معرض الصحة العربي 2020 سلطة مدينة دبي الطبية تطلق الدبلوما في القيادة الطبية بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية اليوم بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، إطلاق دبلوما المهنية في القيادة الطبية والابتكار ، وذلك لتعزيز قدرات القطاع الطبي.

وكجزء من التزام مدينة دبي الطبية بتطوير قطاع الرعاية الصحية وتعزيز التعليم المتقدم، يمنح برنامج دبلوما الدراسات العليا الدارسين اعتمادًا مزدوجًا يتمثل ب 60 ساعة معتمد في التطوير المستمر، و 30 ساعة معتمدة في نظام التحويل والتراخيص الأوروبي من قبل الجامعة الوطنية في إيرلندا و الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا.

وتعليقاً على ثمرة هذا التعاون، قال الدكتور رمضان البلوشي، رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية: "تعد القيادة السريرية وسلامة المرضى وإدارة المخاطر من بين العديد من الأشياء التي نسلط الضوء عليها ونعمل على تعزيزها في مجتمع مدينة دبي الطبية. إن برنامج الدبلوما سيؤكد مساعينا واهتماماتنا لتوفير منصة لمجتمعنا الطبي لمواصلة النمو، الأمر الذي يعزز من التزامنا بجودة الرعاية الصحية".

هذا ويستهدف البرنامج القيادات من المتخصصين في إدارة الرعاية الصحية، وأولئك الذين يتطلعون إلى التقدم لأدوار قيادية. ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة تسعة أشهر، ويدرس عن بعد (عبر الانترنت)، إلى زيادة قدرات القيادة الطبية وتعزيزها، ما يسمح للمشاركين بزيادة وتعزيز قدراتهم في القطاع الطبي. هذا وسيحظى العاملين في مجال الرعاية الصحية في مدينة دبي الطبية بتمويل خاص من مدينة دبي الطبية يصل إلى 40% على رسوم البرنامج.

وقال يونان فريل، المدير الإداري لإدارة الرعاية الصحية في الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا: "تعمل الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، على تطوير الرواد في قطاع الرعاية الصحية لأكثر من 220 عاماً، وقد عملت الكلية منذ فترة طويلة في مجتمع مدينة دبي الطبية. نحن فخورون بهذا التعاون، وملتزمون بمواءمة جهودنا مع جهود سلطة مدينة دبي الطبية لتعزيز وتطوير مجتمع مدينة دبي الطبي من خلال التعليم والتدريب في مجال الرعاية الصحية".

هذا ويعد باب التسجيل مفتوحاً لجميع المتخصصين في الرعاية الصحية، الذين يعملون في بيئة سريرية.

-انتهى-

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار