سلطة مدينة دبي الطبية تحتفل بيوم العلم

في مشهد يعبر عن أسمى معاني الوحدة والتلاحم والولاء للوطن والقيادة، تحتفل أسرة سلطة مدينة دبي الطبية برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً فوق مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية، احتفاءً بيوم العلم الذي يصادف اليوم الثالث من نوفمبر 2019، وقام برفع العلم الدكتور عامر شريف، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، بحضور الفريق التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، وموظفي السلطة، ومجتمع مدينة دبي الطبية.

قسم الاتصال والتسويق

عوض العطاطرة، أخصائي علاقات إعلامية

+971 4383 8469

Awad.Alatatra@dhca.gov.ae

 

مدينة دبي الطبية

مدينة دبي الطبية هي منطقة اقتصادية حرة، أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عام 2002، وتعد سلطة مدينة دبي الطبية الجهة المشرفة على عمل مدينة دبي الطبية، وتخضع المنطقة الحرة لجهة تنظيمية مستقلة هي القطاع التنظيمي.

وعلى مدار ال 16 عاماً الماضية، استطاع الإطار التنظيمي القوي والمرن والمستجيب للمتغيرات، وبفضل تبنيه لأفضل الممارسات والمعايير العالمية المتّبعة، على جذب أبرز الأسماء العالمية في الرعاية الصحية والتعليم الطبي، مثل: مستشفى مورفيلدز للعيون من المملكة المتحدة، وجونسون آند جونسون من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب ميديكلينك مستشفى المدينة من جنوب أفريقيا، ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب من السعودية، الرائد في تقديم الخدمات الطبية المتخصصة في المنطقة. كما يضم مجتمع مدينة دبي الطبية المزدهر شبكة من الشركات التجارية، التي تقدم خدمات متنوعة من الضيافة، والخدمات الاستشارية، إلى منافذ البيع بالتجزئة.

ويضم مجتمع مدينة دبي الطبية واحدة من إحدى الجامعات الطبية الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، هي جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية التي تم افتتاحها في العام 2014، وهي المؤسسة التعليمية الوحيدة في الدولة، الحاصلة على الاعتماد المرموق للكلية الأمريكية للجراحين.

هذا وتنقسم المنطقة الحرة التي تمتاز بموقعها الاستراتيجي في قلب إمارة دبي، إلى مرحلتين، خُصصت الأولى التي تغطي مساحة تبلغ 4.1 مليون قدم مربعة في عود ميثاء للرعاية الصحية والتعليم الطبي الأكاديمي، فيما سيتم تخصيص المرحلة الثانية التي تغطي مساحة 19 مليون قدم مربعة في منطقة الجداف دبي، - قيد التطوير - لمراكز تعنى بالرفاهية الصحية وبرامج العناية بجودة الحياة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار