على هامش معرض ومؤتمر الصحة العربي 2017 سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يطلق بوابة " مسار" الذكية في مدينة دبي الطبية توفر البوابة أكثر من 200 خدمة متنوعة في مرحلتها الأولى

دبي، 30 يناير 2017، دبي، أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المنظمة والمشرفة على مدينة دبي الطبية على هامش معرض و مؤتمر الصحة العربي، اليوم وبحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي عن الإطلاق الرسمي للبوابة الذكية " مسار"؛ الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعنى بتوفير الخدمات الطبية و التجارية في المنطقة الحرة.

ويتماشى إطلاق مبادرة مسار، التي أطلقها الذراع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية مع التزام القطاع بالتميز والحوكمة الذكية، ويساهم في دعم بوابة دبي الذكية، الذراع التكنولوجي لحكومة دبي. 

 

هذا وتم إطلاق بوابة مسار الذكية بحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، ومعالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الصحة، ومعالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، و السيد خالد أحمد الشيخ الشامسي، الرئيس التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للذراع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور عامر شريف، الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية، والسيد بدر سعيد حارب، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الطبية. وعدد من كبار المسؤولين.

 

و تلبي مبادرة مسار الحاجة لبوابة ذكية واحدة، تقدم خدمات شاملة ومتنوعة من تقديم الطلبات وعمليات التجديد، وتندرج تحت مجموعات رئيسية هي تأسيس الأعمال التجارية، وترخيص أخصائيي الرعاية الصحية، والخدمات الحكومية، الأمر الذي سيعزز من كفاءة المنطقة الحرة.

 

وبهذه المناسبة ذكر السيد خالد الشيخ الشامسي، الرئيس التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية :" نحن سعداء بإطلاق بوابة مسار، التي ستعمل على تعزيز مكانة دبي من خلال سهولة ممارسة الأعمال وتعضيد مخرجات الإمارة في ما يتعلق بالجودة، مع التركيز على سعادة العملاء. إن مسار تؤكد على مفهوم الابتكار وريادة الأعمال، وتحسن بشكل ملحوظ عملية ترخيص أخصائيي الرعاية الصحية العاملين ضمن المدينة، فضلاً عن تأسيس الأعمال في مدينة دبي الطبية، الأمر الذي سيزيد من دعم نمو المنطقة الحرة، ونظام العمل فيها على صعيد المرافق السريرية وغير السريرية والمؤسسات البحثية والتعليمية".

 

وفيما يتعلق بتطوير مسار، شرع الذراع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية بتوفير الخدمات الذكية الأساسية والحالية التي يقدمها للجمهور والبالغ عددها 200 خدمة ، ودمج هذه الخدمات مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، إذ يوفر النظام الجديد بعض الميزات والخدمات الذكية مثل: الحساب الشخصي، و خدمات الدفع الإلكتروني، وخدمة مراقبة حالة الطلب، وغيرها، التي سيستفيد منها العاملين في مدينة دبي الطبية.

 

وبدوره قال الدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للذراع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية:" صممت بوابة مسار  لتحسين الفعالية والشفافية في الخدمات، وتوفير الوقت والجهد على المتقدمين لمثل هذه الخدمات، فمع واجهة سهلة الاستخدام، ومع ما يقارب 200 خدمة، ستعمل هذه البوابة الذكية على تعزيز تجربة شركائنا بلمسة واحدة، كما ستتيح لنا فرصة بناء جسور  للتواصل مع عملائنا حول العالم.

وبدورنا سنعمل جاهدين و بشكل مستمر على تطوير مثل هذه النماذج لتسهيل الشراكات من أجل العاملين في مجتمع مدينة دبي الطبية، وأخصائيي الرعاية الصحية في الخارج والشركات التي تحرص على نقل عملياتها إلى المنطقة الحرة".

 

وتتعدد خدمات مسار لتشمل السجل التجاري والترخيص، وترخيص أخصائيي الرعاية الصحية، واستبيانات الجودة، والخدمات الهندسية، والخدمات الحكومية، وخدمات الضبط والجودة، وخدمات التعليم والبحوث. ( للاستفادة من خدمات بوابة مسار  يرجى الضغط على www.dhcr.gov.ae واختيار قائمة الخدمات الإلكترونية).

 

وفي مرحلتها الأولى، تلبي مسار الحاجة لخدمات ترخيص أخصائيي الرعاية الصحية، والترخيص التجاري لشركاء الأعمال الجدد، وفي المستقبل القريب سيتم توفير الخدمات الحكومية وخدمات الترخيص التجاري لشركائها الحاليين البالغ عددهم 390 شريكاً.

 

هذا ويتم تطوير مسار  بالتعاون مع شركة "لينك ديفيلوبمنت"، أحد مزودي الحلول التقنية العالمية، المتخصصة في مجال التحول الرقمي.

 

-         انتهى- 

 

كلام الصورة: أثناء إطلاق بوابة مسار الذكية بحضور  سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، ولفيف من كبار المسؤولين.

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل

مدينة دبي الطبية

قسم العلاقات العامة والإعلام

عوض العطاطرة/ وفاء عيسى/ كارولينا ديسوزا

6264 375 4 971+/ +971 4362 2839/ 1999 391 4 971+

carolina.dsouza@dhcc.ae / Awad.Alatatra@dhcc.ae/wafa.issa@dhcc.ae

 

حول سلطة مدينة دبي الطبية

 

تعد سلطة مدينة دبي الطبية الجهة المنظمة والمشرفة على مدينة دبي الطبية، تأسست في شهر مايو 2011، من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحقيق رؤية المنطقة الحرة بجعلها مركزاً متكاملاً للخدمات الطبية و برامج الرعاية الصحية المميزة و برامج التعليم والبحث العلمي والرفاهية الصحية. وقام بتعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كرئيس مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، وقام باعتماد سياسة خاصة للخطط الاستراتيجية والتطويرية، واعتماد اللوائح التنظيمية للمشاريع والنمو الاستراتيجي ضمن إطار العمل المحدد فيها. وفي ديسمبر 2011 قام صاحب السمو بتشكيل مجلس إدارة السلطة، حيث جاء تعيين صاحب السمو الملكي للانتقال بمدينة دبي الطبية إلى مستوى جديد من التميز الطبي.

وفي ديسمبر 2015، وصل التعاون مع مجموعة تيكوم (العضو في دبي القابضة) إلى نهاية ناجحة ومثمرة.

و يتولى تنظيم مدينة دبي الطبية ذراع تشريعي مستقل يسمى "اللجنة التشريعية لسلطة مدينة دبي الطبية"، وتتبع مباشرة لمجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، وستكون مسؤولية عن تنظيم القطاعيين التشغيليين الجديدين وهما "قطاع التعليم" و"قطاع الاستثمار"، على أن تباشر اللجنة التشريعية للسلطة، مهمة إصدار تراخيص إخصائيي الرعاية الصحية، ومزودي الخدمات، وباقي الجهات العاملة داخل المنطقة الحرة.

سيتولى قطاع الاستثمار بسلطة مدينة دبي الطبية، مهمة رفع معايير الرعاية الصحية داخل مدينة دبي الطبية، وترسيخ موقع المدينة في مجال الرعاية الصحية السياحية، و مسؤولية ترسيخ مكانة مدينة دبي الطبية كجهة إقليمية رائدة في مجال السياحة العلاجية.

 

أما قطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية، فسيتولى الإشراف على جامعة "محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية"، التابعة لمجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي الذي يوفر بيئة أكاديمية متكاملة تضم مركز مؤسسة الجليلة للأبحاث، ومستشفى محمد بن راشد الجامعي.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار