سلطة مدينة دبي الطبية تستقبل وفداً ألمانياً لمناقشة آخر التطورات في مجالات الرعاية الصحية والبحوث الطبية

استقبلت سلطة المدينة الطبية بدبي- الجهة المنظمة والمشرفة على مدينة دبي الطبية اليوم وفداً من مدينة إيسن الألمانية لمناقشة أحدث التطورات والأبحاث في ميدان الرعاية الصحية العالمي، واستكشاف آفاق التعاون الممكنة.

ورحب عمر عميش، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، باللورد العمدة توماس كوفن وأعضاء وفد وكالة إيسن للتنمية الاقتصادية، وكان بصحبته د. عامر أحمد شريف الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية ونائب رئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ود.رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لدى سلطة مدينة دبي الطبية؛ ود.عامر الزرعوني، الرئيس التنفيذي للقطاع الطبي لدى سلطة مدينة دبي الطبية، إلى جانب عدد من كبار ممثلي السلطة.

 

وجرى خلال اللقاء تسليط الضوء على مبادرات مدينة دبي الطبية ومشاريعها، كما تبادل الجانبان الاطلاع على أفضل ممارساتهما في التعليم الطبي والبحوث وتكنولوجيا الرعاية الصحية. وسلّط الوفد الزائر الضوء على الإنجازات التي حققتها مدينة إيسن التي تعتبر من الوجهات الرائدة للعلوم الطبية في أوروبا، والتي تتسم بتجربة راقية على صعيد الرعاية الصحية والأبحاث والإدارة الطبية.

وفي الوقت الراهن تضم مدينة دبي الطبية 40 شركة ألمانية، تتمثل أقدمها في مجموعة المختبرات الطبية ’ميدلاب أناليتيك (MEDLAB Analytik) التي تزاول أعمالها في المدينة منذ عام 2005، وذلك إلى جانب أسماء عالمية مثل ’دريجر‘، و’فريزينيوس‘ للرعاية الطبية، و’كارل تسايس ميديتيك إيه جي‘، و’سيمنس للرعاية الصحية‘، والتي تملك جميعها مكاتب إقليمية في المنطقة الحرة. ويذكر أن نحو 100 طبيب محترف ألماني يمارسون مهنتهم في مدينة دبي الطبية، ويختص أغلبهم في طب الكلى والمسالك البولية والتوليد والنسائية.

 وقال د.البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لدى مدينة دبي الطبية: "تشرفنا باستضافة اللورد العمدة كوفن ووفده الكريم، إذ يولي الطرفان أهمية كبيرة لتنمية وترسيخ علاقات التعاون بينهما بصفتهما لاعبين هامين في المنظومة الطبية العالمية، وهو ما سيعود بمنافع طويلة الأمد بفضل تشارك المعارف وتسهيل الاستثمارات في بلدينا".

واصطحب د. عامر أحمد شريف الوفد الزائر في جولة على مرافق جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والمختبرات البحثية التابعة لمؤسسة الجليلة في مدينة دبي الطبية.

من جانبه قال اللورد العمدة توماس كوفن أن مدينة إيسن تشكل موقعا مهما للصناعات الطبية والصحية ذات الطابع الدولي. لدينا رغبة كبيرة في الاستفادة من هذا الموقع ومواصلة النمو،  ولا شك بأننا سعداء  بهذا التعاون والتبادل المعرفي مع ممثلي مدينة دبي الطبية في مجالات التكنولوجيا الطبية والتعليم واالأبحاث.

التعليق على الصورة: سلطة مدينة دبي الطبية  تستقبل وفداً من مدينة إيسن الألمانية برئاسة اللورد العمدة توماس كاوفن، يوم الأحد 30 سبتمبر 2018.  عمر عميش، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، يدير الحوار حول أحدث التطورات العالمية في مجال الرعاية الصحية والأبحاث الطبية، بصحبة د. عامر أحمد شريف الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية ونائب رئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ود.رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لدى سلطة مدينة دبي الطبية، ود.عامر الزرعوني، الرئيس التنفيذي للقطاع الطبي لسلطة مدينة دبي الطبية، وعدد من كبار المسؤولين من الطرفين.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار