مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة وأخصائيو الرعاية الصحية في مدينة دبي الطبية يوقعون التعهد الرسمي الخاص بسلامة المرضى تزامناً مع يوم الصحة العالمي

وقعت عدداً من مؤسسات الرعاية الصحة الرائدة في مدينة دبي الطبية اليوم، ممثلة عن أكثر من 2600 أخصائي رعاية صحية يعملون في المنطقة الحرة على التعهد الخاص بسلامة المرضى (www.dhcr.gov.ae/en/patient-safety-pledge-2019)، بالشراكة مع مؤسسة تحسين سلامة المرضى العالمية، تزامنا مع يوم الصحة العالمي.

وخلال مبادرة التعهد، التي تدعمها جمعية الإمارات الطبية، دعت مدينة دبي الطبية جميع المؤسسات الطبية وأخصائيي الرعاية الصحية العاملين في المنطقة الحرة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى الالتزام بسلامة المرضى، وتطبيق حلول سلامة المرضى التي حددتها مؤسسة تحسين سلامة المرضى العالمية.

وفي السياق نفسه، استجابت مدينة دبي الطبية لدعوة منظمة الصحة العالمية للعمل من أجل تحسين جودة وسلامة الخدمات الصحية على الصعيد العالمي. إضافة إلى ذلك، عززت مدينة دبي الطبية شراكتها طويلة الأمد مع مؤسسة تحسين سلامة المرضى العالمية، عند توقيعها اتفاقية تعاون مشترك في وقت سابق من هذا العام.

بدوره قال الدكتور رمضان البلوشي، رئيس القطاع التنظيمي في سلطة مدينة دبي الطبية: "بمجرد توقيع أخصائيي الرعاية الصحية على التعهد الرقمي، ستتواصل مؤسسة تحسين سلامة المرضى العالمية معهم لتشجيعهم على متابعة الالتزام الرسمي على موقعها الإلكتروني patientsafetymovement.org لتحديد تحديات سلامة المرضى في بيئتهم السريرية، والاستفادة من حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ والمبنيّة على الأدلة التي طوّرتها مؤسسة تحسين سلامة المرضى العالمية والتي تقدم بشكل مجاني.

 وأضاف البلوشي، نحن لا نعمل على تحسين ثقافة السلامة فحسب، بل نعمل على بذل جهود متواصلة نحو سلامة المرضى من خلال تشجيع أفضل الممارسات المطبّقة التي سيتم تقديمها في مؤتمر مدينة دبي الطبية القادم لأفضل الممارسات الصحية 2019 ومنح مؤسسات الرعاية الصحية المشارِكة فرصة لتبادل التزامهم على خشبة المسرح وكذلك في القمة العالمية السنوية للعلوم والتكنولوجيا لسلامة المرضى التي تنظمها مؤسسة تحسين سلامة المرضى العالمية".

وخلال مبادرة التعهد، قامت مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في مدينة دبي الطبية ممثلة بـمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب، ومستشفى الإمارات التخصصي، وميدكلينك مستشفى المدينة بالتوقيع على تعهد سلامة المرضى، وتمثل هذا المرافق أكثر من2,600 من أخصائيي الرعاية الصحية الذين يعملون بها. بالإضافة إلى ذلك، قام أكثر من (60) من أخصائيي الرعاية الصحية بأخذ تعهد سلامة المرضى بحضور كبار المسؤولين في سلطة مدينة دبي الطبية، والدكتورة موزة الشرهان، رئيسة جمعية الإمارات الطبية.

وبدورها قالت الدكتورة موزة الشرهان، رئيسة جمعية الإمارات الطبية: "نحن سعداء بتقديم الدعم اللازم لمبادرة مدينة دبي الطبية للتعهد بسلامة المرضى، حيث من خلال هذا التعاون المشترك، سنقوم بتشجيع شبكتنا من الأطباء وأخصائيي المهن الصحية المساندة في الدولة، للالتزام بتحسين سلامة المرضى، والقضاء على الوفيات التي يمكن تجنبها".

من جانبه قال الدكتور ديفيد ماير ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحسين سلامة المرضى العالمية: "نحن سعداء بالتعاون القائم بين سلطة مدينة دبي الطبية وجمعية الإمارات الطبية، وذلك لتشجيع المستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة على العمل بتعهد سلامة المرضى، وتطبيق جميع حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ في مرافقها. إن مثل هذه الشراكات ضرورية لتعزيز مهمتنا المتمثلة في القضاء على الوفيات التي يمكن تجنبها في المستشفيات بحلول عام 2020".

 لمزيد من المعلومات حول شراكة مدينة دبي الطبية مع مؤسسة تحسين سلامة المرضى العالمية، يرجى زيارة www.dhcr.gov.ae/en/partnerships/patient-safety-movement-foundation#PledgeBtn

كلام الصورة: خلال توقيع أخصائيي الرعاية الصحية التعهد الخاص بسلامة المرضى، في حفل الإطلاق الرسمي للتعهد في مدينة دبي الطبية بحضور كبار المسؤولين في سلطة مدينة دبي الطبية.

 -        انتهى-

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار