تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم سلطة مدينة دبي الطبية تُعلن عن إطلاق الدورة الرابعة من جوائزها للتميّز في الرعاية الصحيّة إدراج فئتين جديدتين في التوطين وأصحاب الهمم ضمن الجوائز في المنطقة الحرة

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ، أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية اليوم عن إطلاق الدورة الرابعة من "جوائز سلطة مدينة دبي الطبية للتميّز" بفئات جديدة في التوطين وأصحاب الهمم.

وتركز جوائز التميّز هذا العام على فئتين مهمتين في التوطين واستقطاب أصحاب الهمم، تماشياً مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تركز جهودها على سد الفجوة في سوق العمل، ومضاعفة عدد المواطنين في القطاع الخاص بحلول 2021، وذلك لزيادة انخراط المواطنين الإماراتيين في سوق العمل، إلى جانب دعم جهود حكومة دبي في تحويل مدينة دبي بالكامل إلى مدينة صديقة ومؤهلة لأصحاب الهمم بحلول 2020، والتي تركز على محاور عدة أهمها الرعاية الصحية، وإعادة التأهيل، وتوفير التعليم والتدريب لهم، والمساواة في فرص العمل، وتوفير الحماية الاجتماعية المستدامة لهم. 

وبدورها تحتفي جائزة "التوطين" بجهود أفضل مؤسسة عاملة في مدينة دبي الطبية من شأنها أن تدعم القوى العاملة الإماراتية، وتشجع على استقطابهم وانخراطهم في سوق العمل، بالإضافة إلى جائزة أفضل "قيادي إماراتي فاعل" التي تحتفي بجهود المواطنين الإماراتيين ومساهماتهم المجتمعية والإنسانية، ومشاركاتهم المبتكرة والملموسة وبصماتهم الواضحة في خدمة المجتمع.

كما تحتفي جائزة أفضل مؤسسة "صديقة لأصحاب الهمم"، بجهود شركاء مدينة دبي الطبية تجاه أصحاب الهمم، ودمجهم وتدريبهم وتوفير فرص العمل لهم، وإعطاء الأولوية لهم في الخدمات وتمكينهم في المجتمع، وإعادة تأهيلهم.

وبهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي، رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية: "نجدد سعينا الدائم للتميز والنهوض بمستقبل الرعاية الصحية المبتكرة، ومن خلال هذه الجائزة نسعى إلى إبراز المساهمات المتميزة والمبادرات المبتكرة التي تعود بأثر إيجابي ملموس على حياة المرضى في المجتمعات التي نخدمها.

 لقد احتفينا بـ 60 فائزاً منذ إنطلاقة جوائز التميز في 2017، وسنحتفي هذا العام بما يقارب 20 شريكاً، ونحن متحمسون بشأن الفئات الجديدة في التوطين لدعم القوى العاملة الإماراتية في السوق المحلي، وأصحاب الهمم لإخراجهم من دائرة الاعتماد إلى دائرة التمكين ولضمان حقهم في المساواة الاجتماعية وفرص العمل، إلى جانب الفئات الأخرى التي تحتفي بإنجازات شركائنا  المبتكرة في الرعاية الصحية".

هذا وستتّبع دورة الجائزة الحالية نفس الهيكل الذي اتبعته في السنوات السابقة مع الإبقاء على الفئتين الرئيستين للجائزة وهما "جوائز التميز" و "جوائز التقدير". وتشتمل فئة التميز على 5 جوائز هي "الابتكار في المرافق الطبية"، و "الالتزام بالجودة في العيادات الخارجية"، و "الطبيب المتميّز في الرعاية الصحية"،  و " الممرض المتميّز في الرعاية الصحية"،  و "الأخصائي المتميّز في المهن الصحية المساندة". وتندرج تحت فئة التقدير جائزتان هما: "التوطين"، و "أصحاب الهمم".

هذا وستكون طلبات المشاركة مفتوحة حتى يوم السبت الموافق 7 مارس 2020، ويمكن لجميع المرافق التي تعمل في مدينة دبي الطبية منذ أكثر من عام التقدّم للجائزة عبر الرابط.  وسيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مستقلة، وبعد ذلك سيتم تكريم الفائزين في حفل خاص سيقام خلال شهر أبريل من العام الجاري.

-انتهى- 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار