تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين و بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم سلطة مدينة دبي الطبية تكرّم الفائزين بالدورة الثانية من جوائزها للتميّز في الرعاية الصحية والعمل التطوعي ومساهمات المرأة في القطاع الطبي

تحت رعاية كريمة من رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، كرّمت سلطة مدينة دبي الطبية اليوم الفائزين بجوائز التميز في مدينة دبي الطبية " المنطقة الحرة" واحتفت بمساهمات المرأة في الرعاية الصحية والعمل الخيري تماشياً مع عام زايد خلال الحفل الذي نظمته السلطة اليوم في فندق حياة ريجينسي دبي كريك هايتس بمدينة دبي الطبية.

وخلال الحفل كرمت سلطة مدينة دبي الطبية في الدورة الثانية من جوائز التميز 15 فائزاً تحت فئتي التميز والتقدير، احتفاءً بالمساهمات التي يقوم بها الأفراد والمؤسسات على حد سواء في مدينة دبي الطبية.

 

حضر الحفل معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، وسعادة عبد الله الشيباني، الأمين العام السابق للمجلس التنفيذي، وسعادة عبدالله بن سوقات، المدير التنفيذي وعضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، وكبار المسؤولين من سلطة مدينة دبي الطبية ممثلين بسعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق، نائب رئيس مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، والمهندس عمر عميش، المدير التنفيذي في سلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية، ولفيف من كبار المسؤولين.

من جانبه قال الدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية:" نحتفل اليوم بإنجازات شركائنا الذين عملوا على مدار العام ولم يدخروا أي جهد، وسخروا ابتكاراتهم وجل إمكاناتهم لخدمة المرضى والمجتمع ككل، و وظفوا خبراتهم الاستثنائية ورؤيتهم لتبني أنظمة عمل مبتكرة من شأنها أن تعمل على تحسين حياة الأشخاص".  

 

واحتفت اثنتان من الجوائز الأربع التي تم اطلاقها مؤخراً وهي "جائزة المرأة الملهمة في الرعاية الصحية" بالإنجازات التي حققتها المرأة من أجل إلهام القيادة والتميز في الرعاية الصحية، حيث حصلت الدكتورة هبة شطة، المدير الإداري والشريك المؤسس للمركز الطبي للتدخل المبكر للأطفال " تشايلد ايرلي انترفنشن مديكال سنتر" على الجائزة لعملها في مجال علاج مرض التوحد ولجهودها التطوعية من خلال المؤتمرات والحملات الخيرية وبرامج دمج الأطفال المصابين بالتوحد. واحتفت الجائزة الأخرى " جائزة عام زايد للعمل التطوعي - فئة العمل الفردي " بإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " يرحمه الله" وحصل عليها السيد ويندلين لوكسين، المدير الإداري والطبي لمركز ليمبتك لتكنولوجيا الأطراف الاصطناعية، وذلك لدعمه سباق الإمارات السبع الخيري لمساعدة الأشخاص والأطفال المصابين ببتر الأطراف، كما حصل مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية على " جائزة عام زايد للعمل التطوعي - فئة المؤسسات"، وذلك لتقديم العلاج المجاني والعمل الخيري لمساعدة ضحايا الحروب والمرضى الذين يعانون من العيوب الخلقية.

وبالنسبة لللجائزتين الأخرتين كانت "جائزة الأخصائي المتميز في الرعاية الصحية" من نصيب الدكتور فينود غوبا، استشاري طب العيون وطب تجميل العين، المدير الطبي لـ أمبيريال هيلث كير، وذلك للتحسينات المستمرة والمتميزة في مجال الرعاية الصحية، بينما حصل الدكتور أنس علي السلامي، محاضر وأخصائي طب أسنان الأطفال في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، على جائزة " الأخصائي الشاب في الرعاية الصحية من عمر 20-30 سنة" لإنجازاته البارزة في تحسين منظومة الرعاية الصحية المقدمة في مدينة دبي الطبية.

وفي إطار "جائزة الابتكار في الرعاية الصحية" فقد حصل على المركز الأول ميدكلينك مستشفى المدينة، وذلك لإجرائها أول جراحة عظام بمساعدة الروبوت في الشرق الأوسط، وحصل على المركز الثاني مركز بايوساينس ميدل ايست، للعمل كمصنع للخلايا الجذعية الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة لتسهيل الأبحاث، و حصل مستشفى د. سليمان الحبيب على المركز الثالث لمبادراته كمستشفى ذكي ورقمي.

وفاز بجائزة "العيادات الخارجية" فئة عيادات التخصص الواحد كل من: 1- عيادة الدكتورة نجاة هزيمة 2- عيادة سيرينتي فيتال ماتيرنال كير 3- عيادة تجميل الأسنان. وعن فئة العيادات متعددة التخصصات فاز كل من 1- ساكورا ميديكال آند دينتل كلينك 2- عيادة الدكتورة هيلينا تايلور 3- المركز الطبي الأمريكي للأسنان. وحصل على جائزة فئة العيادات الخارجية الجراحية مركز لندن للجراحة التجميلية في الخليج. وذلك تقديراً لامتثالهم المستمر لمعايير الجودة للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية.

هذا وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مستقلة من خارج الإمارات العربية المتحدة.

كما تم الاحتفاء بانجازات الدكتورة الراحلة يون سون دينيس، طبيبة الأسنان التي عملت في المجال التطوعي لمساعدة أكثر من 3000 من الاشخاص المحرومين حول العالم في أفريقيا والمناطق الأخرى في العالم لأكثر من 13 عاماً. حيث تسلم التكريم أفراد عائلتها خلال الحفل.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار