"نوفوتيل" يفتتح أول فندق من فئة 4 نجوم في المنطقة الحرة ينضم الفندق الجديد إلى مجموعة الفنادق التي تقدم خدماتها للزوار والمقيمين في المنطقة الحرة وإمارة دبي و يخدم الزوار القادمين لغرض السياحة العلاجية

افتتح شريك مدينة دبي الطبية نوفوتيل أول فندق من فئة 4 نجوم في مدينة دبي الطبية (المنطقة الحرة).

افتتح الفندق الجديد بالكامل في مدينة دبي الطبية، سمو الشيخ عبدالله مبارك الصباح، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أكشن للفنادق بحضور كل من سعادة ذياب فرحان الرشيدي، قنصل عام دولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية؛ وسعادة رجاء ربيعة، القنصل العام لفرنسا في دبي؛ وسعادة إيان هاليداي، القنصل العام لأستراليا في دبي، وفريق مدينة دبي الطبية، والسيد برونو فيشر المدير العام لفندق نوفوتيل بر دبي ولفيف من كبار المسؤولين.

وبهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي، رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية: "يعزز افتتاح شريكنا للفندق الجديد في المنطقة الحرة، محفظة الضيافة لدينا، وينضم نوفوتيل إلى 2 من الفنادق الأخرى التي تقدم خدمات الضيافة للزوار والمقيمين في مجتمع مدينة دبي الطبية.

وبدوره سيلعب الفندق دوراً مهماً في خدمة الزوار القادمين لغرض السياحة العلاجية، لقربه من أبرز المستشفيات والمرافق الطبية والحيوية في مدينة دبي الطبية، ما يعزز من محفظتنا في السياحة العلاجية ومن المنطقة الحرة كوجهة جاذبة للسياحة العلاجية".

ويوفر الفندق خدماته للضيوف من أصحاب الهمم في غرف مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتهم، بالإضافة إلى غرف صديقة للعائلة، إلى جانب الجناح التنفيذي.

وبدوره قال السيد برونو فيشر المدير العام لفندق نوفوتيل بر دبي:" إنه لشرف كبير لنا الإعلان عن افتتاح فندق نوفوتيل بر دبي رسمياً في مدينة دبي الطبية. لقد عمل فريقنا بجد حتى لحظة الافتتاح، لضمان تقديم خدمات ضيافة متكاملة لضيوفنا، وبدورنا سنواصل عملنا لضمان حصول كل ضيف على تجربة ضيافة فريدة ومميزة".

ويتميز الفندق بتصاميمه الطبيعية ومساحاته المريحه ويقع في قلب مدينة دبي الطبية، على مسافة قريبة جداً من خور دبي ومحطة مترو مدينة دبي الطبية، ويتألف من 219 غرفة وجناح، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المرافق الصحية والأنشطة الترفيهية، ومراكز اللياقة، وحمامات السبا، وحمامات السباحة الخارجية، ومرافق التدليك، وهو الفندق الوحيد ضمن المجموعة الذي يحتوي على جاكوزي في الهواء الطلق، إلى جانب خدمات الضيافة الأخرى والمطاعم.

ومن جهته قال مارك ديسكروزيل، مدير العمليات لدى ’أكور‘ لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "يسعدنا أن نفتتح أول فندق من الفئة المتوسطة في مدينة المدينة الطبية. ونتوقع أن يغدو هذا الفندق المميز وجهةً مفضلة لفئات متنوعة من المسافرين، خاصة وأنه يضم غرفاً عصرية وأنيقة، ويقدم خيارات مُنتقاة بعناية من الأطعمة المتوازنة التي تلبي معايير الصحة والعافية، وتجارب فريدة تنسجم مع مجتمع "مدينة دبي الطبية‘، ما يلبي رغبات المقيمين والزوار على حد سواء".

ويقدم الفندق الجديد خدمات النقل للجمهور على مدار اليوم إلى مراكز التسوق والشواطئ، والوجهات السياحية الشهيرة في الإمارة، حيث يعد الفندق الجديد وجهة سياحية لمجموعة متنوعة من المسافرين.

هذا وبافتتاح فندق بوفوتيل بر دبي في مدينة دبي الطبية، يصبح عدد فنادق نوفوتيل في الإمارات العربية المتحدة 58 فندقاً.

-         انتهى-

 

كلام الصورة: سمو الشيخ عبدالله مبارك الصباح، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أكشن للفنادق أثناء افتتاح الفندق، بحضور سعادة رجاء ربيعة، القنصل العام لفرنسا في دبي، والسيد مارك ديسكروزيل، مدير العمليات لدى ’أكور‘ لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

سلطة مدينة دبي الطبية

قسم الاتصال والتسويق

عوض العطاطرة، أخصائي علاقات إعلامية

+971 4383 8469 /Awad.Alatatra@dhca.gov.ae

 

مدينة دبي الطبية

مدينة دبي الطبية هي منطقة اقتصادية حرة، أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عام 2002، وتعد سلطة مدينة دبي الطبية الجهة المشرفة على عمل مدينة دبي الطبية، وتخضع المنطقة الحرة لجهة تنظيمية مستقلة هي القطاع التنظيمي.

وعلى مدار ال 16 عاماً الماضية، استطاع الإطار التنظيمي القوي والمرن والمستجيب للمتغيرات، وبفضل تبنيه لأفضل الممارسات والمعايير العالمية المتّبعة، على جذب أبرز الأسماء العالمية في الرعاية الصحية والتعليم الطبي، مثل: مستشفى مورفيلدز للعيون من المملكة المتحدة، وجونسون آند جونسون من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب ميديكلينك مستشفى المدينة من جنوب أفريقيا، ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب من السعودية، الرائد في تقديم الخدمات الطبية المتخصصة في المنطقة. كما يضم مجتمع مدينة دبي الطبية المزدهر شبكة من الشركات التجارية، التي تقدم خدمات متنوعة من الضيافة، والخدمات الاستشارية، إلى منافذ البيع بالتجزئة.

ويضم مجتمع مدينة دبي الطبية واحدة من إحدى الجامعات الطبية الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، هي جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية التي تم افتتاحها في العام 2014، وهي المؤسسة التعليمية الوحيدة في الدولة، الحاصلة على الاعتماد المرموق للكلية الأمريكية للجراحين.

هذا وتنقسم المنطقة الحرة التي تمتاز بموقعها الاستراتيجي في قلب إمارة دبي، إلى مرحلتين، خُصصت الأولى التي تغطي مساحة تبلغ 4.1 مليون قدم مربعة في عود ميثاء للرعاية الصحية والتعليم الطبي الأكاديمي، فيما سيتم تخصيص المرحلة الثانية التي تغطي مساحة 19 مليون قدم مربعة في منطقة الجداف دبي، - قيد التطوير - لمراكز تعنى بالرفاهية الصحية وبرامج العناية بجودة الحياة.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار