"دبي الطبية" تعلن عن اللائحة الجديدة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الأسنان في دبي

أعلن القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية عن إضافة عدد من المؤهلات الدولية للائحة الإرشادات الجديدة الخاصة بتراخيص أطباء الأسنان العامين المهتمين بالعمل في مدينة دبي الطبية.

وستساعد هذه الإرشادات على تلبية الطلب على أطباء الأسنان المتوقع زيادتهم بنسبة 156% في عام 2025، وفقاً للخطة الإستيعابية للخدمات الطبية في دبي. ويمكن لأطباء الأسنان الآن من الممارسين العامين من 6  مجالس عالمية معتمدة، الاستفادة من هذه الإرشادات من خلال إعفائهم من إجراء اختبار الأهلية الذي كان متطلباً إلزامياً سابقاً للعمل في مدينة دبي الطبية.

وحالياً يعمل في مدينة دبي الطبية أكثر من 4200 من أخصائيي الرعاية الصحية، يشكل أطباء الأسنان منهم أقل من 5%.

من جهته قال الدكتور رمضان البلوشي، رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية: "كثير من علاجات الأسنان هي بطبيعتها روتينية ولا تحتاج إلى أخصائي معالج، كما أن طبيب الأسنان العام مدرّب على تقديم مجموعة من الخدمات والعلاجات والإجراءات السنيّة المختلفة، بينما يقدم أخصائي الأسنان مجالات أكثر اختصاصاً في مجال رعاية الفم والأسنان.

كما يسمح وجود المزيد من أطباء الأسنان العاملين في مجتمع مدينة دبي الطبية، بتوفر المواعيد وتقليل أوقات الانتظار في المرافق الطبية، مما يعطي تجربة أفضل لمرضانا".

وتقبل مدينة دبي الطبية أخصائيي الرعاية الصحية السنّية من أكثر من 100 دولة حول العالم، وبتحديث اللائحة الموجودة، يُتوقع ازدياد عدد المهتمين للعمل داخل المنطقة الحرة.

هذا وتشمل قائمة الموهلات كلاً من:  امتحان  المجلس الوطني للأسنان، والمجلس الاسترالي لطب الأسنان، والمجلس الوطني لفحص الأسنان في كندا، وفحص مجلس الأسنان، وإيرلندا وغيرها.

 

-انتهى-

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار