مدينة دبي الطبية تطلق مبادرة مجتمعية جديدة احتفاءً باليوم العالمي للصحة النفسية

مدينة دبي الطبية تطلق مبادرة مجتمعية جديدة احتفاءً باليوم العالمي للصحة النفسية

Tuesday, Oct 10, 2023

  • برنامج حوارات مدينة دبي الطبية للتوعية بالصحة النفسية يندرج في إطار البرنامج الذي أطلقته مدينة دبي الطبية في عام 2018 لدعم الجهود الحكومية لرفع الوعي بأهمية تعزيز الصحة النفسية

 

 أعلنت مدينة دبي الطبية، الوجهة المتخصصة في الرعاية والرفاهية الصحية، عن احتفائها باليوم العالمي للصحة النفسية بإطلاق "برنامج حوارات مدينة دبي الطبية للتوعية بالصحة النفسية"، لرفع الوعي بضرورة تعزيز الصحة النفسية. 

ويوفر البرنامج منصة تتيح لمجتمع مدينة دبي الطبية وباقي أفراد المجتمع الأوسع عقد اللقاءات ومناقشة مواضيع الصحة النفسية وتبادل المعارف والخبرات. 

ويأتي البرنامج الجديد استكمالاً لجهود برنامج الصحة النفسية الذي تم إطلاقه عام 2018 من قبل سلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المشرفة على نمو وتطوّر الأعمال في مدينة دبي الطبية، لدعم أهداف الحكومة في الارتقاء بمستوى الصحة النفسية بين الشباب والبالغين في الدولة. وتهدف المبادرة الجديدة إلى تمكين الفئات المجتمعية المختلفة في دبي من تحسين صحتهم النفسية. 

وتنطلق المبادرة بالتعاون مع أميركان ويلنيس سنتر في مدينة دبي الطبية، وتمتد ستة شهور وتشهد اجتماعات تتمحور حول خدمة المجتمع تستضيفها سوسايتي في مدينة دبي الطبية. ويُذكر أن أميركان ويلنيس سنتر هو أحد شركاء الأعمال في مدينة دبي الطبية منذ عام 2013، ويضم المركز أكثر من 20 متخصص في الصحة النفسية، والذين يقدمون خدماتهم وفق أعلى المعايير. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت كوثر كاظم، نائب رئيس إدارة دعم الأعمال في سلطة مدينة دبي الطبية: "تضم منظومة مدينة دبي الطبية شبكة تتألف من ما يزيد عن 20 مرفق للعناية بالصحة النفسية والخبراء المتخصصين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم ممن يتمتعون بالمهارات اللازمة لمواكبة احتياجات قطاع الرعاية الصحية في دبي. ونلتزم بتمكين جميع فئات المجتمع من الحصول على خدمات الصحة النفسية لرفع الوعي بالصحة النفسية ومنظومة الدعم القوية التي نوفرها، بما ينسجم مع أهداف الحكومة". 

ومن جانبه قال الدكتور محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة أميركان ويلينس سنتر: "تمثل مشاركة السكان في جلسات تتمحور حول خدمة المجتمع خطوة مهمة للتخلص من التحديات الاجتماعية المرتبطة بالصحة النفسية ورفع الوعي حول العلاجات المتاحة في دبي. ونفخر بالمشاركة في هذا المسعى النبيل الذي يساعد الجميع على اتخاذ القرارات السليمة التي تعزز صحتهم ورفاهيتهم". 

-- انتهى –

لمحة عن مدينة دبي الطبية

انطلقت مسيرة مدينة دبي الطبية عام 2002 على يد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، لتصبح اليوم المنطقة الحرة المتخصصة في خدمات الصحة في دبي والوجهة الرائدة لازدهار الشركات وتقديم خدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى للمرضى. وتُعتبر سلطة مدينة دبي الطبية الجهة المشرفة على نمو وتطوّر الأعمال في المنطقة الحرة. وتستفيد المدينة من إمكانات الترابط الفريدة التي يوفرها موقع دبي على تقاطع الطرق العالمية لتمنح شركاءها التجاريين منظومة أعمال متكاملة مع بنية تحتية متطورة تدعم نجاحهم. تُقدم مدينة دبي الطبية مجموعة شاملة من حلول الأعمال بدءاً من الشركات الناشئة وحتى مشاريع الرعاية الصحية الضخمة والأطباء المستقلين والزائرين، والذين يستفيدون من أفضل خدمات دعم العملاء. وعلاوةً على كونها الوجهة الأفضل للمؤسسات الطبية والأكاديمية، تعد مدينة دبي الطبية وجهةً عصرية لنمط الحياة مع إطلالاتٍ منقطعة النظير على أفق مدينة دبي، حيث تقدّم لزوارها مجموعةً واسعة من خيارات الضيافة والتسوّق والترفيه.